صرح المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس قد اجتمع اليوم مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

وقد وجه سيادته بضرورة انشاء مدينة لصناعة وتجارة الذهب لما تعكسه هذه الصناعة من تاريخ مصر الحضارى بهذه الصناعة الحرفية الدقيقة.

 وقد تناول الاجتماع استعراض "مخطط إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر."

وأضاف أيضا أن السيد الرئيس قد وجه بتوفير الموارد المالية لإنشاء المدينة وفق أحدث التقنيات في هذا المجال لتعكس تاريخ مصر الحضارى العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، وعلى نحو متكامل من حيث توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجيستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.

 جدير بالذكر أن السيدالدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد نوه عن إقامة هذه المدينة خلال لقاءه الصحفى بمؤتمر ومعرض جواهرجية مصر فى دورته الثانية 2020 الذى عقد فى العشرين من الشهر الماضى. والذى نظمته شركة آى صاغة برعاية كبرى شركات الذهب فى مصر.