معلومات تهمك عن سبيكة الذهب

ورد إلينا العديد من الأسئلة عن سبيكة الذهب. فإليكم بعض المعلومات الهامة عن السبائك الذهبية

 هي صبة "قطعة" من الذهب الخالص أو عالي النقاوة، تكون غالباً على شكل قضبان أو قطع. وعادة ما يخزن احتياطي الذهب على شكل سبائك ذهبية في البنوك والمصارف المركزية، وفى أغلب الأحوال تكون على هيئة سبائك وزنها 400 أونصة تروي، أي ما يعادل 12.4 كيلوغرام للقطعة الواحدة.

 

من الشائع أيضاً صب الذهب على شكل سبائك وزنها 1 كيلوجرام أو تدريجاته. ومن الشائع أيضاً وجود دمغة تعطي التركيب واسم الهيئة المصدرة للسبيكة. ومؤخراً أصبحت السبائك تنتج بأوزان مختلفه تبدأ من نصف جرام وتصل الى 100جرام من الذهب الخالص عيار24 أى 999.9 وأصبحت تلك الأوزان متداولة وفى متناول المستهلك العادى.

 

وفى مصر تحديداً سمحت مصلحة الدمغة والموازين بتداول السبائك بين المحلات وصغار المستثمرين من المستهلكين الراغبين فى الاستثمار فى الذهب بشرط وجود ختم مصلحة الدمغة والموازين والذى يدل على سلامة تلك السبائك وقابليتها لإعادة البيع.

 

وتتميز السبائك الذهبية بانها أفضل أنواع الاستثمار والادخار من بين منتجات الذهب:

السبب الأول لان قيمة المصنعية فيها بسيطة مما يعنى عدم خسارة الكثير من المال عند إعادة البيع ، كما تطبق الكثير من السبائك الآن ميزة الكاش باك cash back وهى قيمة يتم استردادها عن كل جرام عند إعادة البيع وتختلف هذه القيمة حسب ماركات السبائك المختلفة.

 

ثانيا يمكنك الآن شراء سبيكة ذهب عيار24 بأوزان خفيفة ولا تحتاج الكثير من الأموال. فيمكنك بدء الاستثمار فى السبائك الذهبية بوزن يبدأ من نصف جرام فقط أى ما يعادل 500جنيه مصرى وهى سابقة تحتسب لشركة جيد جولد وماركة " ذهب للأجيال" حيث توفر أوزان السبائك من نصف جرام حتى 10 جرامات.  مما يشجع جميع المواطنين على الادخار بسهولة.

 

أهم الشركات المنتجة للسبائك الذهبية فى مصر:

 

شركة BTC سبائك ( بى تى سى): وتنتج سبائك الذهب بأوزان متعددة.

 

 شركة Gaied Gold سبائكجيد جولد "ذهب للأجيال": توفر سبائك ذهب عيار24 ابتداءا من وزن نصف جرام وحتى 10 جرامات.

 

سبائك شركة الجلا جولد : وتنتج أيضا سبائك ذهبية بأوزان متنوعة.

 

وجميع ماركات سبائك الذهب السابق ذكرها تتميز بعيار ووزن سليم100% وتختلف فيما بينها من حيث الشكل الخارجى والتغليف والقيمة الاستردادية عند البيع.

 

تجدون تلك السبائك بجميع أنواعها وأوزانها وتفاصيلها على موقعنا آى صاغة دوت كوم والذى يتميز بسهوله التعامل والذى يمكنكم من شراء الذهب لحظياً بالوزن والسعر المناسب لحاجتكم 

كما يقدم الموقع خدمة التوصيل لباب المنزل

وخدمه الدفع بكروت الفيزا اون لاين او عند الاستلام 

يمكنكم الإطلاع على جميع الأوزان والأسعار من هنا  سبائك الذهب .

ولمزيد من الاستفسار يمكنكم ارسال أسئلتكم على رسائل صفحتنا على الفيس بوك