تعرفى على أفضل أنواع السلاسل الذهب وأمتنها فى الاستخدام. حيث وصل إلينا العديد من الأسئلة حول انواع السلاسل الذهب وأجودها لتكون عملية الاستخدام. والحقيقة انهناك أشكال كثيرة ومتنوعة وموديلات مختلفة من السلاسل الذهب والتى نستطيع حصرها جميعا خلال هذا الموضوع. هنا نستعرض لكم أشهر أنواع السلاسل الذهب فى سوق الصاغة المصرى.

ونبدأ بالعوامل التى تساعد أو يتوقف عليها مدى تحمّل السلسلة للاستخدام. وكيف ان لكل نوع استخدام خاص يجب مراعاته عند ارتدائها كى لا نسئ الاستخدام فيؤدى إلى تلف السلسلة أو قطعها مهما كانت متينة وجيدة الصنع. ومن هذه العوامل:

-          أن تكون السلسلة الذهب ذات وزن ثقيل فكلما ثقل الوزن زادت قدرة السلسة على التحمّل.

-          أن تكون ذات صناعة ملساء حتى لا تشبك فى الملابس أو الشعر أثناء ارتداءها.

-          أن تكون بقدر كاف من المرونة حتى لا يسهل كسرها.

-          أن يتناسب طول السلسلة مع وزنها.

وبحسب استخدام العملاء فمن آرائهم أن أكثر السلاسل العملية فى السوق المصرى هى السلسلة الذهب السنبلة والبسمارك وعين حورس ونستعرض بعضهم فيما يلى:

سلسلة ذهب بسمارك:

وهى متينة فى الاستخدام وذات ذوق راقى ويمكنكم مشاهدتها من هنا وهى من الانواع المفضلة لدى المستخدمين لأن السلاسل الذهب من نوع بسمارك تتميز بأنها ناعمة وعملية فى الاستخدام ويتم ارتداءها فى أغلب الأحيان على حوض الرقبة، تجدون تفاصيل سعرها والاوزان المتاحة على موقع آى صاغة دوت كوم ويمكنكم أيضا شراءها اونلاين

سلسلة ذهب ديسكو:

ومن آراء العملاء أنها من أجمل شكال السلاسل الذهب ولكنها غير عملية فى الاستخدام المستمر إذا كانت بوزن خفيف، وهذا ما يوافق أيضا عليه آراء الصياغ أنها سلسلة متينة فى الاستخدام للأوزان الثقيلة منها أكثر ويمكنكم الاطلاع عليها أيضا من هنا

السلسلة الذهب الكينج: ظهرت بوزن الجرام وتستخد أغلب الوقت كهدايا وتعتبر جيدة الاستخدام ايضا ولكن بعض المستخدمين يجدونها غير مريحة نظرا لملمسها الغير ناعم إلى حد ما. كما يوجد منها اوزان أثقل تصل إلى 4 جرام كمتوسط الوزن لاستخدام أفضل.

سلسلة ذهب عين حورس: وكما ذكرنا هى من الانواع الجيدة فى السوق المصرى من أوزان 5 جرام

سلسلة ذهب ظهر حية :

وتتميز بنعومتها ويفضلها الكثير من العملاء لمظهرها الجذاب وتجدون تفاصيل البعض منها هنا ومنها أيضا ايطالى الصنع.

السلسلة الذهب الصندوق أو (البوكس): لها مظهر خاص وانيق ولكنها متوسطة من حيث الاستخدام ولا يفضلها الكثيرين.

سلسلة ذهبية شكل عش النمل: وهى من السلاسل المميزة أيضا شكلا ولكنها من السلاسل الذهبية الأقل متانة خاصة إذا كان يتعلق بها دلاية بحسب آراء خبراء الصاغة وكذلك عرضة للكسر أكثر من غيرها وغير مريحة فى الاستخدام لأنها تشبك فى الشعر وغير عملية فى التعامل المستمر بحسب آراء المستخدمين.