بدأ الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية القاء بيانه أمام مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي. 

 واستعرض وزير التموين، استراتيجيات الشاملة التي ستتبعها الوزارة في المرحلة المقبلة لتطوير منظومة الدعم، ومنظومة الخبز وضمان الأمن الغذائي للمواطنين، وتحسين جودة السلع الأساسية من خلال تطبيق آليات فعالة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً، وتطوير كفاءة الخدمات التموينية، مع التركيز على الابتكار التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة في قطاع التموين.

وأكد الوزير، أن الوزارة تتجه لضبط وتطوير سوق الذهب من خلال دمغ المصوغات بالليزر وإنشاء منظومة إلكترونية للربط بين مكاتب الموازيين. 

وأعلن عن استدامة التعاقد لتوفير السلع الاستراتيجية ومجابهة الممارسات الاحتكارية وتسعير قصب السكر والبنجر بسعر مميز للمزارع بزيادة 25 % عن أسعار الماضي. 

وأكد الوزير، الحرص توفير اللحوم بصفة دائمة بتوفير 20 الف رأس والتعاون مع الاتحادات والشعب لضبط وتخفيض الأسعار والقابضة للصناعة الغذائية وحياة كريمة ووجود معارض دائمة مثل أهلا مدارس وأهلا رمضان لتوفير السلع بشكل وبسعر مناسب وستكون مستدامة سنويا. 

وقال الوزير ، أيضا أنه تكثيف الدور الرقابي للوزارة لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار بالتعاون مع الأجهزة الرقابية وتوفير السلع بمنافذ عديدة باسعار مناسبة من أجل خفض الأسعار والتصدي لبعض الممارسات الاحتكارية.