توقع "كوميرز بنك"، أن لا يقوم الفيدالي الأمريكي بإنهاء دورة التشديد النقدي، وبدء خفض أسعار الفائدة قبل منتصف العام الجاري، الأمري الذي سيدفع بأسعار الذهب للتراجع، وذلك على الرغم من ضعف البيانات الاقتصادية الضعيفة خلال الفترة الأخيرة.

أوضح البنك، أن توقعات الفيدرالي الأمريكي، وتصريحات جيروم باول الأخيرة، خلال المؤتمر الصحفي، قد تزيد من فرص خفض الفائدة سريعًا، الأمري الذي قد يدفع  أسعار الذهب لتحقيق أرقامًا قياسية جديدة خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن تنعقد لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي يوم 19 و 20 مارس لتحديد مصير أسعار الفائدة، وسط توقعات بإبقاء البنك عليها دون تغير.

يذكر أن رجل الأعمال نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم  القابضة للاستثمار، كان قد توقع ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية لنحو يتراوح بين 2500 و 3000 آلاف دولار.

وقال ساويرس خلال مقابلة مع (العربية Business)، إنه هناك عدة عوامل أدت لارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، من بينها الاضطرابات السياسية والحروب في أوكرانيا أو غزة أو البحر الأحمر، حيث عززت هذه العوامل من ارتفاع أسعار المعدن الأصفر، باعتباره الملاذ الآمن.