مع إعلان الفيدرالي جديته بمحاربة التضخم يستمر الدولار في طريقه الصاعد متجاوزًا كافة الأصول المالية الأخرى، بينما يزداد منافسه الأول "الذهب" ضعفًا، وذلك بعد تأكيد  "جيروم باول" رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشكل قطعي عزم المركزي على مكافحة التضخم.

وكان قد اكد "باول" إمكانية رفع أسعار الفائدة بمعدلات كبيرة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادم المقرر انعقاده في الرابع من مايو.

ماذا عن الذهب:

هبط الذهب بشكل متسارع منذ بداية تعاملات اليوم الإثنين صوب مستويات 1895 دولار للأونصة، حيث خسر خلال الساعات القليلة الماضية حوالي 25 دولارًا، وبهذا يكون قد بلغ أدنى مستوى له خلال 4 أسابيع. 

ويشهد المعدن الثمين انخفاضًا متواصلًا منذ منتصف أبريل، حين هبط عن مستويات الـ 2000 دولار للأونصة وهو مستمر على هذه الوتيرة حتى اليوم لينخفض الذهب حاليًا مسجلًا حوالي 1915 دولار بينما تم مشاهدة الملاذ الآمن في ذروة هبوطه قرب مستويات الـ 1910 دولارًا للأونصة بل ويستكمل هبوطه حتى يلامس 1895 دولاراً في وقت سابق من تعاملات اليوم ولكن تماسك الذهب محلياً ولم يستجب لهبوط السعر العالمى واحتفظ بمكاسبه ليظل اعلى 1110ج بل ولامس مستويات ال1120ج محلياً  

فهل يستجيب الذهب للهبوط العالمى ؟

 

المهندس / سعيد إمبابى

عن الكاتب

المدير التنفيذي لشركة آى صاغة دوت كوم

مقالات اخرى كتبت بواسطةالمهندس / سعيد إمبابى