اشاد السيد مصطفى صابر أمين عام رابطة جواهرجية مصر بقرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بانشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب وفق أحدث التقنيات في هذا المجال لتعكس تاريخ مصر الحضارى العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، وقال أن القرار سيضعنا على خريطة المنافسة العالمية في هذه الصناعة المهمة 

وأضاف صابر أن قرار الرئيس عمل على تلبية طموح المستثمرين والعاملين في هذا القطاع الاقتصادى المؤثر خاصة وأن توجيهات الرئيس شملت توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجيستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.

وأوضح صابر أن مصر كانت تستحوذ على الريادة فى صناعة الذهب والحلي والمعادن الثمينة منذ عصور، ولا يزال المنتج المصرى ينافس عالميا وبقوة من حيث جمال التصميمات وجودة التنفيذ إلا أن ضغط عناصر الإنتاج وفرض الرسوم على تصديره ساهم في زيادة التكلفة بشكل يمثل عائق أمام سعر البيع. حيث يتم فرض 1% نسبة التثمين التي تضاف على الذهب. 

وطالب أمين عام رابطة جواهرجية مصر بأن تواكب هذه الخطوة المهمة، تحويل مصلحة دمغ المصوغات والموازين إلى هيئة اقتصادية تدير مواردها بما يحررها من قيود وبيروقراطية التعامل الحكومى لتنطلق صناعة الذهب في مصر وتصبح رائدة.

 وجدير بالذكر أن هذين المطلبين قد أعلن عنهما صابر فى وقت سابق من خلال لقاءات اعلامية وكذلك أثناء انعقاد مؤتمر ومعرض جواهرجية مصر 2020 والذى أقيم برعاية شركته مستر جولد مع شركة كيرمينا وشركة كينج جولد وكان بتنظيم شركة آى صاغة.