"قواعد اللعبة قد تغيرت بنسبة 90% ضد فيروس كورونا" حسب ما صرح الرئيس التنفيذى لشركة فايزر للأدويةPfizer "ألبرت بورلا" عقب إعلان عن لقاح ضد فيروس كورونا المستجد بنسبة بفعالية تزيد عن 90%  

فهل جاءت اللحظة الموعودة التى ينتظرها الملايين حول العالم ممن أصابوا بهذ المرض الشرس وممن فقدوا وظائفهم أيضا ؟!

أمريكا وحدها بها أكثر من 100,000 مصاب يوميا و1000 وفاة. أعتقد أيضا بولار بأن الوضع جيد لنحصل على 50 مليون جرعة هذا العام عالميا. وجيدا أيضا لانتاج 1.3 مليار جرعة عالميا.

وقد تأثر الاقتصاد العالمى فور الاعلان عن هذا الخبر السار حيث ارتفعت أسعار النفط والأسهم العالمية. وكانت مؤسسة "جولدمان ساكس" قبل هذا الاعلان عن لقاح كورونا قد توقعت أن ظهور لقاحا أمنا وفعالا من شأنه أن يرفع الأسهم بنسبة 5٪ إلى 10٪.

حيث قد تسبب انتشار الوباء في انهيار غير مسبوق في الطلب على وقود الطائرات والبنزين . وقد أثار أيضا تفشى الوباء بنسب عالية الفترة الماضية والحالية تخوفات المستثمرين من إعادة فرض قيود الغلق وشلل حركة الطيران وبالتالى المزيد من الخسائر فى أسعار النفط التى تعتبر شريان الحياة بالنسبة للاقتصاد العالمى.

ولكن ظهور هذا اللقاح بنسبة فعالية 90% دفع الأمل مرة أخرى لالتقاط الأنفاس وانتعاش الاقتصاد.

بينما انعكس ذلك سلبيا بقوة على أسعار الذهب حيث هبط السعر هبوطا مفاجئا حادا حيث قالت جانيت ميراسولا: "تعرض الذهب للضربة الأقوى من أنباء فايزر،" والتصفية الواقعة هي رد فعل المستثمرين الذين دخلوا الذهب مؤخرًا مقتنعين بنظرية فوز بايدن وتأثيره الإيجابي على أسواق المعادن الثمينة، وتأثيره السلبي على الدولار.

ورغم تسارع هبوط وخسائر الذهب إلا أنها وحتى الآن لم تتمكن من تدمير الاتجاه الصاعد على المدى الطويل ويرى المحللون أن بعد هدوء هذه العاصفة سيرتفع الذهب، ويرجع ذلك إلى أنه رغم التوصل للقاح أمن وفعال حسب التصريحات، ولكن لا يعلم أحد كيف سيتم إيصاله للعالم أجمع وأن وقت البيع يكون هو وقت إتاحة اللقاح للجميع. ومع تأييد المحللون لهذا الاتجاه إلا أنهم صرحوا أيضا بأن على الذهب حماية مستوى 1,851 دولار للأوقية، لأن أي انزلاق دون هذا المستوى، سيضر بالاتجاه، وينذر بتعميق الهبوط.

ومن مصر وافق هذا الرأى أيضا وصرح مسئول ونصح المواطنين بشراء الذهب في هذه الفترة بعد انخفاض أسعاره اليوم قائلاً "لو تقدر تشتري اشتري، وبلاش تبيع إلا للضرورة لأن الذهب طول عمره قابل للزيادة مش للنقصان"

وحيث أن من يستثمر فى الذهب هدفه المدى الطويل فيجب عليه التأنى فى اتخاذ القرار السليم. وإن كانت فرص الشراء متاحة الآن مع هبوط السعر فننصح بأفضل الاستثمار وهو شراء السبائك والجنيهات الذهبية بما تتيحه لك قوتك الشرائية. ونذكركم بأنه يمكنك الشراء الآن من موقعنا آى صاغة دوت كوم حيث نصلك فى أسرع وقت وبكل أمان وأيضا تزد فرصة استثمارك بالدخول فى السحب خلال شهر نوفمبر على خمس سبائك ذهبية عيار24.