توقع أندرو نايلور، رئيس قسم الشرق الأوسط والسياسات العامة في مجلس الذهب العالمي، ارتفاع صادرات مصر من الذهب خلال الفترة المقبلة، نتيجة زيادة أنشطة التعدين، وجودة المشغولات الذهبية المصرية، والتي تتمتع بسمعة طيبة بالأسواق الخارجية، ما يمنح المصنعين المحليين فرصة لزيادة حجم صادراتهم خلال الفترة المقبلة.

 

في حين اقترح نايلور، خلال المؤتمر الذي نظمته ايفولف القابضة للاسثتمار بالتعاون مع مجلس الذهب العالمي، بطرح عملات ذهبية تحمل رموزًا فرعونية، وتسويقها دوليًا، لتسهم في رفع صادرات مصر من الذهب.

 

 

وأشار، إلى أن مجلس الذهب العالمي أن هناك أوجه متعددة للتعاون مع الحكومة المصرية، في دمج سوق الذهب بالاقتصاد العالمي، من خلال الإجراءات والقوانين والتشريعات، والأفكار والرؤى، التي تسهم في تحسين الإنتاج والمبيعات لتحتل مصر مكانة بارزة بين أسواق الذهب العالمية.

 

وقال أندرو  في تصريحات سابقة على هامش المؤتمر، إن مجلس الذهب العالمي يعتمد في تجميع بيانات عن حجم الطلب بالسوق المصري على مصادر مختلفة، من بينها البيانات الحكومية، كبيانات التصدير، والضرائب المتحصلة عن قطاع الذهب، وحجم مبيعات التجزئة، وحجم الإنتاج من المشغولات والسبائك، وحجم إعادة التدوير، ومن ثم تخضع لطرق ومنهجية علمية، قبل إدراجها في بيانات تقديرية في تقارير مجلس الذهب العالمي الربع سنوية.