التقرير الأسبوعي لـ «أي صاغة":  15 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع

 

تراجعت أسعار الذهب بنحو 15 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء السبت، في حين تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 35 دولارًا، ما يمثل 2% ليواصل الذهب خسائره الفادحة للأسبوع الخامس على التوالي، وذلك بفعل التوقعات برفع أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأميركي، إذ أوضحت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاع معدلات التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 9.1% في يونيو الماضي، ما يؤكد التوقعات باحتمالية رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في اجتماعه المقبل للسياسة في 27 يوليو.

في حين أدى صعود الدولار امام العملات الأخرى لأكبر مستوياته في 20 عامًا، إلى ضعف جاذبية الذهب كملاذ آمن.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر  الإنترنت، إن أوقية الذهب افتتحت تعاملات الأسبوع صباح يوم الاثنين الماضي عند مستوى 1742 دولارًا، واختتمت التعاملات مساء الجمعة عند مستوى 1707 دولارات، كما افتتح جرام الذهب عيار 21  تعاملات الأسبوع يوم الاثنين الماضي عند مستوى 1005 جنيهًا، وتراجع لمستوى 988 جنيهًا، واختتم التعاملات مساء السبت عند مستوى 990 جنيهًا.

أضاف، إن أسعار الذهب شهدت حالة من التحركات السعرية في نطاق ضيق بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع، مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1132 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 849 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 660 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 7920 جنيهًا.

لفت، إلى أن الأسواق العالمية تترقب تداعيات تأثير قرار الاتحاد الأوروبي وقرار مجموعة الدول الصناعية الكبرى بفرض عقوبات ضد روسيا، و وحظر تصدير الذهب الروسي، ما سيكون له تأثير على حركة الأسعار خلال الفترة المقبلة.