صعود الدولار يسقط الذهب وعيار 21 يسجل 990 جنيهًا

 

استقرار أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع استقرار تداول الاوقية بالبورصة العالمية، في حين تراجعت اسعار الذهب خلال تعاملات أمس الخميس بنحو 2%، كما بلغت نسبة تراجع الذهب 2.1% منذ بداية الأسبوع، وذلك بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار، ليقترب الذهب من تحقيق خامس خسارة أسبوعية على التوالي، إذ أثر الارتفاع المستمر في الدولار والمخاوف من رفع حاد لأسعار الفائدة الأمريكية على الطلب على الذهب.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة » لتداول الذهب عبر الانترنت، إن اسعار الذهب شهدت استقرارًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 990 جنيهًا، وسجلت الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1702 دولار.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1132 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 849 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 660 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 7920 جنيهًا.

لفت الى ظهور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في الولايات المتحدة امس، والذي قفز بنسبة 9.1% في يونيو، وهو أكبر ارتفاع في أكثر من 4 عقود، ما يؤكد التوقعات بتوجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي للحد من الضغوط التضخمية برفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في اجتماعه المقبل للسياسة في 26-27 يوليو.