أنخفضت أسهم شركة سنتامين للتعدين المتخصصة في إنتاج الذهب المدرجة في لندن 15% مسجلة أدنى مستوى منذ 13 ديسمبر عند 135 بنسا؛ وذلك كان بسبب تدني جودة الذهب الخام في منجم السكري التابع لها في مصر وزيادة تكلفة الإنتاج.

وصرحت سنتامين في تحديث آخر بشأن الإنتاج أن إنتاج الذهب في 2018 سيتراوح في الوقت الحالي بين 505 و515 ألف أونصة، مقارنة مع التوقعات السابقة بإنتاج 580 ألف أونصة.

وأضافت إن التكلفة الإجمالية لإنتاج أوقية الذهب شاملة التكاليف اللازمة للحفاظ على الإنتاج الحالي والإنفاق الرأسمالي لسنتامين، تتراوح بين 875 و890 دولارا للأونصة. وبلغ المستوى المستهدف للتكلفة في السابق 770 دولارا.

وقال محللون لدي كانا كورد جينوتي الشركة المتخصصة في الخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات المالية إن مراجعة توقعات 2018 سلبية لكنها تتماشى مع التوقعات.

وأضافت سنتامين أن الإنتاج من باطن الأرض منخفض نحو عشرة بالمئة بالمقارنة مع التوقعات بسبب نقص إتاحة المعدات، بينما تسبق الحمولات من المنطقة المفتوحة الجدول الزمني على الرغم من كون الذهب المُستخرج أقل جودة.

وأضافت سنتامين إن خطة التنقيب يتوقع ضعف أدائها في الربع الثاني لكنه يتوقع تحسناً لبقية العام.

والجدير بالذكر أن سنتامين أبقت في السابق على توقعاتها للسنة بعد أن سجلت زيادة إلى المثلين في أرباح الربع الأول من العام بفضل ارتفاع إنتاج الذهب.