استمرار تماسك سوق الذهب ولكن عند مستويات مرتفعة، عقب صدور بيانات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبدو أن سوق العمل الأمريكي يفقد زخمه بعد أن تقدم المزيد من العمال الأمريكيين بطلب للحصول على إعانات البطالة لأول مرة، وارتفعت طلبات البطالة إلى أعلى مستوى لها في ستة أشهر وبالتحديد منذ نوفمبر الماضي.

 

قالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس إن طلبات البطالة الأسبوعية سجلت 231 أل طلب خلال الأسبوع المنتهي في 20 أبريل، بزيادة قدرها 22 ألفًا من طلبا الأسبوع الماضي البالغ 209 ألف طلب.

 

وجاءت أحدث بيانات التوظيف أقل من التوقعات بشكل كبير حيث كان الاقتصاديون يتطلعون إلى ارتفاع طفيف إلى 212 ألف، لتعبر عن انخفاض فرص العمل، مع التوقعات بأن سوق العمل من المرجح أن يتباطأ خلال العام.

 

وإلى جانب الارتفاع في عمليات تسريح العمال، أظهر التقرير أن المطالبات المستمرة، والتي تمثل عدد الأشخاص الذين يتلقون الإعانات بالفعل، ارتفاعًا إلى 1.78 مليون، بزيادة 17 ألف طلب عن الأسبوع الماضي.

 

وبلغ المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع للمطالبات الجديدة - والذي يُنظر إليه غالبًا على أنه مقياس أكثر موثوقية لسوق العمل لأنه يخفض التقلبات من أسبوع لآخر - 215 ألف طلب، ارتفاعًا من متوسط الأسبوع السابق البالغ 210 ألف طلب.

 

لا يشهد سوق الذهب الكثير من الزخم الجديد في رد فعله الأولي على بيانات سوق العمل المخيبة للآمال؛ ومع ذلك، فإنه لا يزال يحتفظ بمكاسبه في وقت مبكر من الجلسة، تم تداول العقود الآجلة للذهب لشهر يونيو عند 2334.60 دولارًا للأوقية، بارتفاع بنسبة 0.53٪ خلال اليوم.