عثر أحد كاشفي المعادن في إنجلترا على ما قد يكون أكبر كتلة صلبة من الذهب يتم العثور عليها على الإطلاق في انجلترا، وتقدر قيمتها بنحو 30 ألف جنيه إسترليني أو حوالي 38 ألف دولار.

اكتشف ريتشارد بروك كتلة الذهب التي تزن 64.8 جرام (2.3 أوقية) في تلال شروبشاير بإنجلترا، بالقرب من الحدود مع ويلز، وذلك على الرغم من وصوله إلى البحث متأخرًا واستخدامه لمعدات معيبة.

وكان هذا أحدث اكتشاف مذهل تم اكتشافه في السنوات الأخيرة من قبل المجتمع المتنامي من كاشفي المعادن الذين انجذبوا إلى هذه الهواية.

ولجأ بروك، الذي سافر ثلاث ساعات ونصف الساعة من منزله للانضمام إلى البعثة المنظمة في مايو الماضي، إلى استخدام آلة قديمة معيبة بعد أن فشلت مجموعة الكشف الخاصة به في العمل بشكل صحيح.

ومع ذلك، في غضون دقائق من إعداد معداته، اكتشف الكتلة الذهبية الكبيرة، والتي أُطلق عليها اسم "كتلة هيرو Hiro’s Nugget، ".

وقال بروك، في بيان صحفي صادر عن شركة المزادات مولوك جونز: "لقد وصلت بالفعل متأخرًا بحوالي ساعة، معتقدًا أنني فاتني الحدث".

ولكن كما أثبت بروك، فإن الحظ في بعض الأحيان يكون أكثر أهمية من المعدات عالية التقنية.

"كان لدى كل شخص هناك كل هذه المعدات الحديثة، وقد حصلت على ثلاث آلات قديمة، وكانت إحداها معبأة، وهذا يوضح أنه لا يهم حقًا ما هي المعدات التي تستخدمها، إذا كنت تمشي فوقها وقال: "إن الاكتشاف ويقظة بما فيه الكفاية لما قد يكون كامنًا تحت التربة، وهذا يحدث فرقًا كبيرًا".

وتقدر قيمة الكتلة الذهبية الخاصة به بما يتراوح بين 30 ألف جنيه إسترليني، أو 38 ألف دولار، و40 ألف جنيه إسترليني، أو 50700 دولار، وفقًا لما ذكره مولوك جونز، الذي يتولى عملية البيع.

ويعتقد بروك أن هذا هو أكبر اكتشاف يتم العثور عليه على الأراضي الإنجليزية، حيث أن أكبر اكتشاف سابق كان يزن 54 جرامًا، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان.

كانت أجزاء من تلال شروبشاير تحت محيط ما قبل التاريخ، وغالبًا ما يتم اكتشاف قطع من المرجان هناك، وفقًا لدار المزادات.

قال البائع بالمزاد:"يحتوي الموقع على طريق قديم/خط سكة حديد، وبداخله بقايا من الحجر الويلزي"، مضيفًا: "لذلك هناك مجموعة متنوعة من الاحتمالات حول كيفية وصولها إلى هناك".

ومن المقرر أن يعقد المزاد في الأول من أبريل المقبل.

حامل الرقم القياسي هو كتلة ريونيون ناجت التي يبلغ وزنها 121.3 جرامًا [4.3 أوقية]، والتي تم العثور عليها في اسكتلندا في عام 2019.